[center]هي غايةالعاشقين وامنية العاملين
هي الراحة الابدية والسعادة الصافية والفرحةالغامرةهي الامل العظيم والملكالواسعهي الجائزةالكبرى
لاجلها عمل العاملون اعمالا صالحة لهم ولغيرهم
لاجلها تصدق المتصدقون باموالهم
لاجلها تاب التائبون من ذنوبهم ومعاصيهم
لاجلها سهر الساهرون واقاموا الليل مصلين داعينباكين
لاجلها بكى الباكون وتنهد المتنهدون شوقا اليها
لاجلها ابتعد النابهون الاذكياء عن اللذات الحرام لانهم يعرفون انها لاتساوي شيئا امام لذاتها
لاجلها ضحى المضحون باموالهم وانفسهم لانهم يعرفون مقدار العوض الذيسيربحون ولانهم يدركون ان ما ضحوا به هو قليل قليل بالنظر الى ماينتظرهم فيها .لانها
هي الحياة الخالدة
وهي اللذة الباقية و السعادة الدائمة
لا هم فيها ولا غم
لاحزن فيها ولاخوف
لا قلق فيها و لا نكد
لا فقر فيها ولا ضعف ولا احتياج
بل فيها الفرح والضحك الخالصين
هي كل ما تشاء بل فوق ما تشاء
لو عرف الانسان قدرها ومتعها ونعيمها لقطع مراحل حياته وكله شوق اليها
لو عرف الانسان هناء العيش فيها ولذاتهاودوامها وعدم انقطاعهاوجمالها الخالصلما اقترب من العصيانولو عصى لسارع الى التوبةوالاستغفارنعم افلا يتوب ويرجع بسرعة وهذه المعصية او تلك ستحرمهمن كل هذا النعيملماذا اذن الاصرار على الذنوب والمعاصياليس هذا بالحمق و الطيشنعم نخطئ ونذنب لكنلنرجعلنرجع بسرعةلكي لا نخسرهافما اعظمها من خسارةويالها منندامة
حين نخسرها
فنيلها لا يتم بالأماني والكسلبل بالجد والتشميروالعمل
وبالرجوع الدائم والسريع الى خالقها
فالحديث عنها يطيب القلوب ويريح النفوسعجبافكيف بالعيش فيها والتلذذبنعيمها..فهل عرفتها
نعم انها
.
"الجنة" .فهل من مشمر لها
فقط توقف للحظة وتخيل نعيمها وخيراتها ولذاتها الباقية
هي فوق مايمكنك تخيله
يكفي ان تعرف ان "أفقر" اهل الجنة له عشرة اضعاف اغنى شخص مر على الحياةالدنيا
والله ان الشوق اليها يحمل الانسان على الاسراع في التوبة واكثار الطاعات والعمل الصالح لوجه الله .
وكلما ازداد الشوق كلما ازدادت الطاعات وقلت المعاصي بل تنعدم باذن اللهفالشوق اليها يدفعنا الى الاكثار من الطاعات والاعمال الصالحة بجميعانواعهاوالشوق اليها يبعدنا من المعاصي بجميع انواعها
------------------------
يا خاطب الحـور الحسان وطالبا*** لوصـالهن بجنـةالحيـوانلو كنت تدري من خطبت ومن طلبـ***ـت بذلت ما تحوي منالأثمانأو كنت تدري أين مسكنها جعلـ***ـت السعي منك لها علىالأجفانولقد وصفت طريق مسكنها فان*** رمت الوصال فلا تكنبالوانيأسرع وحث السير جهدك إنما*** مسراك هذا ساعةلزمانفاعشق وحدّث بالوصال النفس وابـ***ـذل مهرها ما دمت ذاإمكانواجعل صيامك قبل لقياها ويو***م الوصل يوم الفطر منرمضانواجعل نعوت جمالها الحادي وسر*** تلقى المخاوف وهي ذاتأمان
هي الراحة الابدية والسعادة الصافية والفرحةالغامرةهي الامل العظيم والملكالواسعهي الجائزةالكبرى
لاجلها عمل العاملون اعمالا صالحة لهم ولغيرهم
لاجلها تصدق المتصدقون باموالهم
لاجلها تاب التائبون من ذنوبهم ومعاصيهم
لاجلها سهر الساهرون واقاموا الليل مصلين داعينباكين
لاجلها بكى الباكون وتنهد المتنهدون شوقا اليها
لاجلها ابتعد النابهون الاذكياء عن اللذات الحرام لانهم يعرفون انها لاتساوي شيئا امام لذاتها
لاجلها ضحى المضحون باموالهم وانفسهم لانهم يعرفون مقدار العوض الذيسيربحون ولانهم يدركون ان ما ضحوا به هو قليل قليل بالنظر الى ماينتظرهم فيها .لانها
هي الحياة الخالدة
وهي اللذة الباقية و السعادة الدائمة
لا هم فيها ولا غم
لاحزن فيها ولاخوف
لا قلق فيها و لا نكد
لا فقر فيها ولا ضعف ولا احتياج
بل فيها الفرح والضحك الخالصين
هي كل ما تشاء بل فوق ما تشاء
لو عرف الانسان قدرها ومتعها ونعيمها لقطع مراحل حياته وكله شوق اليها
لو عرف الانسان هناء العيش فيها ولذاتهاودوامها وعدم انقطاعهاوجمالها الخالصلما اقترب من العصيانولو عصى لسارع الى التوبةوالاستغفارنعم افلا يتوب ويرجع بسرعة وهذه المعصية او تلك ستحرمهمن كل هذا النعيملماذا اذن الاصرار على الذنوب والمعاصياليس هذا بالحمق و الطيشنعم نخطئ ونذنب لكنلنرجعلنرجع بسرعةلكي لا نخسرهافما اعظمها من خسارةويالها منندامة
حين نخسرها
فنيلها لا يتم بالأماني والكسلبل بالجد والتشميروالعمل
وبالرجوع الدائم والسريع الى خالقها
فالحديث عنها يطيب القلوب ويريح النفوسعجبافكيف بالعيش فيها والتلذذبنعيمها..فهل عرفتها
نعم انها
.
"الجنة" .فهل من مشمر لها
فقط توقف للحظة وتخيل نعيمها وخيراتها ولذاتها الباقية
هي فوق مايمكنك تخيله
يكفي ان تعرف ان "أفقر" اهل الجنة له عشرة اضعاف اغنى شخص مر على الحياةالدنيا
والله ان الشوق اليها يحمل الانسان على الاسراع في التوبة واكثار الطاعات والعمل الصالح لوجه الله .
وكلما ازداد الشوق كلما ازدادت الطاعات وقلت المعاصي بل تنعدم باذن اللهفالشوق اليها يدفعنا الى الاكثار من الطاعات والاعمال الصالحة بجميعانواعهاوالشوق اليها يبعدنا من المعاصي بجميع انواعها
------------------------
يا خاطب الحـور الحسان وطالبا*** لوصـالهن بجنـةالحيـوانلو كنت تدري من خطبت ومن طلبـ***ـت بذلت ما تحوي منالأثمانأو كنت تدري أين مسكنها جعلـ***ـت السعي منك لها علىالأجفانولقد وصفت طريق مسكنها فان*** رمت الوصال فلا تكنبالوانيأسرع وحث السير جهدك إنما*** مسراك هذا ساعةلزمانفاعشق وحدّث بالوصال النفس وابـ***ـذل مهرها ما دمت ذاإمكانواجعل صيامك قبل لقياها ويو***م الوصل يوم الفطر منرمضانواجعل نعوت جمالها الحادي وسر*** تلقى المخاوف وهي ذاتأمان